GuidePedia


مجمع اللّغة العربيّة يصدر العدد الخامس من مجلّة "المجلّة"

 


من سيمون عيلوطي المنسق الإعلامي للمجمع:


صدر مؤخرًا عن مجمع اللّغة العربيّة العدد الخامس من مجلّة "المجلّة"، وهي مجلّة  حوليّة علميّة محكّمة، تُعنى بأبحاث  اللّغة والأدب العربيين. وقد صدر العدد بإشراف هيئة  التّحرير المؤلّفة من:  بروفسور سليمان جبران، بروفسور إبراهيم طه، بروفسور محمود غنايم، بروفسور مصطفى كبها، دكتور نبيه القاسم ومدير التّحرير الأستاذ محمود مصطفى.

يحتوى العدد على محورين، الأول هو محور الدراسات اللَغويّة ويشمل ثلاث دراسات هي: "مستويات اللّغة العربيّة في الأدب المحليّ" لـلبروفسور ساسون سوميخ، "صفوة عروض الشعر العربيّ" للدكتور موسى شواربة، و"النّظرة إلى العربيّة في المجتمع اليهوديّ" للدكتور عبد الرحمن مرعي.

أما المحور الثاني فهو محور الدراسات الأدبية ويضم عدة دراسات هي: "جماليّات السّرد والتّلقي في المجموعة القصصيّة هينمة" لـلدكتور محمد خليل، "الإيروسيّة والتّوق إلى العودة في ديوان شمال إلى حجر الانتظار لرشدي الماضي" لـلدكتورة كلارا سروجي- شجراوي، "السّحاق في الأدب النّسويّ: وقوف في وجه الريح!!" لـلدكتور محمد صفوري، و"ثورة النّدى" في قصة البيت الآخر، للكاتب محمد علي طه" للدكتور نزيه قسيس.

يضمّ العدد أيضا تعريفا بالكتب التي أصدرها المجمع لغاية اليوم، وتوضيحًا عن أنظمة النّشر المتّبعة في المجلّة.

يذكر أن المجمع سيقوم بتوزيع المجلّة مجانًا أثناء انعقاد مؤتمر"اللّغة والمكان بين المعجم والتّسميات الرّائجة"، يوم السبت 2014-4-5 في كفر قرع، كما يوزعها من خلال مكاتبه الجديدة في الناصرة.

 

 





 
Top