GuidePedia





حسن العاصي
كاتب فلسطيني مقيم في الدنمارك


نفحة الروح

تناغيني بلطف ودلع تنشد الغرام
وماكان لي في جسر العشّاق مقام
أومأت لي برمش أصابني بسقام
من فرط الفتنة في ثغرها البسّام
يكتمل في حسنها جمال كنقش الرخام
لكن النفس على الحب آثرت الصيام
كم داعب بساط وصالها رابية الأحلام
فإن بت صريع الهوى فمن يخشى الملام
قالت أنا الهوى والفتنة وأنا للعشق علام
فدع عنك خوف الذنوب فالله يغفر الآثام
إني في حبك ابتليت فلا تسل مافعلت الأيام
ووصالك شفاء وأول الدواء يا طبيبي وئام
سل قلبي قد فاض ولهاً مع الأعوام
فادنُ مني ياخليلي وكن ذا عزم وإقدام
قلت يا نفحة الروح اسقني الهوى سقي الكرام
فلا صوم عن الراح بعد اليوم ولا فطام
فسكبت الخمر قراح ومدت لي كاس الهيام
وأمعنت في غيّها بغنج يقد نار الضرام
فأصبحت مخموراً مسحوراً أتعثر بالكلام
وتاهت القوافي وأوهن شرابها مني العظام
لملمتُ زفراتها أتقلّب بين جمر النار والسلام
فقالت طال انتظاري يا مناي والفكر قد هام
أنا الصّبابة فاغنم خصب الشوق يا هُمام
قلت جودي بريق ولاتبخلي يا مرام
فاشتعلت اللهفة وصار الضوء في العيون ظلام
وارتمينا على فراش الهوى مثل لوحة ورسّام
 
Top