GuidePedia


بمركز الجزيرة للفنون

استضاف مركز الجزيره للفنون ، معرضا لفنون الخط والرسم الصينى الذى تقيمه الجمعيه المصريه الصينيه للتبادل الثقافى برئاسه ماتشيانغ ينج ، والذى افتتحه محمد دياب رئيس الاداره المركزيه لمراكز الجزيره للفنون ، ليوشيه ينج رئيس مجلس اداره المركز الثقافى الصينى ، بحضور جوفوخاى مدير جمعيه فنون الخط والرسم فى الصين , حبيب حان مدير مركز التعليم للتبادل ، رسام الكاريكاتير عفت ولفيف من المهتمين بالحركه التشكيليه والاعلاميين والصحفيين.

يضم المعرض 60 عملا فنيا عن الخط والرسم , شارك فيه 11 فنان صينى فى مجال الرسم والخط لعرض اعمالهم الفنيه .

واشار محمد دياب الى ان مركز الجزيره للفنون يسعد باستقبال أعمال 11 فنان من فنانين الصين فى مجال الرسم والخط الصينى فى إطار التبادل الثقافى والفنى بين مصر والصين ودعما للعلاقات المصريه الصينيه التى تتسم بالحميميه , حيث أن كلا البلدين يتمتع بحضاره عريقه تمتد جذورها لآلاف السنين ، وتؤكد على أن الفن يمثل دائما المحور الاكئر شرعيه والذى يعبر عن هويات الشعوب والاوطان والتجسيد الاهم لوجهات النظر حول الجمال , والابداع ليس له حدود جغرافيه يقف عندها حيث تتنوع الرؤى وتتعدد الاتجاهات , فالابداع هو القاسم المشترك الاعظم بين الشعوب .

كما اشار ماتشيانغ إلى أن هذا المعرض فرصه جيده لان يجعل عدد من الفنانين الصينين يتعرفون على مصر وينقلون اليها الثقافه الصينيه وذلك من خلال الاعمال الفنيه التى توجد فى المعرض وتصل الى اكثر من 50 لوحه فنيه كلها توضح الثقافه الفنيه متمنيا ان يكون هذا المعرض بدايه طيبه بين مصر والصين .

ومن جانبه اشار ليوشيه انه لمن دواعى سروره أن يرى هذا العدد الكبير من الفنانين الصينين والمصريين يجتمعوا تحت لغه مشتركه وفى مجال واحد هو مجال الفن كل هذا على ضفاف النيل فهذا جعله يشعر انه اكثر سعاده ، متمنيا مزيد من التعاون بين مصر والصين ليس فى مجال الفنون فقط ، بل كل المجالات المختلفه ، كما تمنى أن يكون هذا المعرض وغيره بمثابه جسرا للتواصل الثقافى بين مصر والصين يعبر عليه الكثير والكثير من الفنانين والمثقفين .

ميرفت واصف أثناء الافتتاح

 

و تمنى جوفو خاى أن ينال فن الخط والرسم الصينى اعجاب وحب المصريين و الفنانين المصريين ، مشيرا بأنه يستخدمون بأيديهم فرشه الفن لتعبر عن مدى العلاقات القويه وعلاقات الصداقه بين مصر والصين .

وفى نهايه اللقاء قامت الجمعية المصرية الصينية بإهداء كل من محمد دياب ،مرفت واصف ، ماتشيانغ  ينج ، حبيب حان ، لوحات فنيه تذكاريه تعبر عن فنون الرسم والخط الصينى .

 
Top