GuidePedia


اليوم...حصاد الثورات العربية بعد ثلاثة أعوام ...حلقة نقاشية لمركز ستا بالقاهرة


ينظم مركز ستا للدراسات والأبحاث بالقاهرة أولى حلقاته النقاشية  اليوم الأحد الموافق 26 من شهر مايو الجارى بفندق الكونراد - كورنيش النيل .في تمام الساعة التاسعه صباحا تحت عنوان في عامها الثالث.."تقييم لأداء الثورات العربية"..واستشراف مآلاتها؟!ودور المراكز والمؤسسات البحثية في تشكُل الشرق الأوسط الجديد.
ومن المقرر مشاركة الدكتور ياسر على رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء و المتحدث الرسمي السابق بإسم رئاسة جمهورية مصر العربية  , بالإضافة الى لفيف من اهم مدراء ومسئولى المراكز البحثية في المنطقة العربية على رأسهم الدكتور صلاح الدين الزين مدير مركز دراسات الجزيرة للدراسات والدكتور جواد الحمد مدير مركز دراسات الشرق الاوسط بالاردن والدكتور خالد المشوح مدير مركز الدين والسياسة بالمملكه العربية السعودية بالاضافة الى عدد اخر من موريتانيا وتونس وليبيا ولبنان بمشاركة اكثر من 10 اكاديميين وخبراء وباحثين اتراك على رأسهم الدكتور طه اوزان مدير مركز دراسات ستا ,والدكتور رمضان يلدرم رئيس تحرير مجلة رؤية تركية الصادرة من المركز ذاته.
ويسعى مركز دراسات ستا بالقاهرة في إطلالته الجديدة على المشهد المصري ان يقدم رؤية جادة يحقق من خلالها  توثيق الروابط بين المركز والجمهور عبر التفاعل الخبراتى والتعاون المشترك والاقتراب من هموم وألام الشارع المصري ومن ثم تقديم حلول عاجلة وخريطة طريق لصناع القرار في البلاد مع تفعيل المبادرات الخارجية لدعم الاقتصاد المصري وتحقيق قدر من التوازن بين التفاعلات الداخلية والخارجية وانعكاساتها على المواطن والشارع المصري...وهو ما دفعه لأن يتبادل الخبرات والافكار مع المراكز والمؤسسات البحثية في المنطقة العربية للمساهمه في استقراره . والوقوف على اهم ملامح التشكُل الجديد لمنطقة الشرق الاوسط.
وذلك ايمانا من مركز سيتا للدراسات بالقاهرة بأهمية الدور الجاد والمنوط لهذه المراكز واستشعارا بأهمية اللحظة الآنية ودقتها وضبابية المشهد. فكانت الرغبة في عقد هذه الحلقة النقاشية لتفكيك المشهد الحالى دعما منا لقضايا التحرر والعدل والمساواة وتحقيقا للأهداف السامية والنبيلة التى انطلقت منها هذه المؤسسات البحثية .فضلا عن أهمية  التخطيط الجاد والتصور الدقيق والعمل المنظم للمراكز البحثية والقائمين عليها.
من جانبه قال الدكتور عبدالله ايدوغان انه من الاهمية بمكان ان تكون للمراكز البحثية دورا جادا في رسم ملامح المستقبل والدفع بعملية التنمية نحو الأمام .مؤكدا في الوقت ذاته ان مركز ستا للدراسات والأبحاث هو جزء أصيل من هذا المجتمع المصري , لاينفصل او ينفصم عنه .مشيرا الى ان الحلقة النقاشية انما نظمت من أجل المساهمة في تحقيق ماتربوا اليه طموحات الشارع المصري للتعرف على مشكلاته ومن ثم البحث عن حلول.


 
Top