GuidePedia





صرحت النيابة العامة بطهطا مساء أمس السبت، بدفن 8 جثث لأشخاص لقوا مصرعهم فى الحريق الذى نشب بمخزن للمواد البترولية بقرية شطورة، وأسفر عن 11قتيلا، و65 مصابًا.
كان مركز شرطة طهطا قد تلقى بلاغًا بنشوب حريق بقرية شطورة، ووجود متوفين ومصابين، فانتقل نائب مدير الأمن لقطاع الشمال، ومدير إدارة البحث الجنائى، ورئيس فرع الأمن العام ومأمور وضباط المركز، وقوات الحماية المدنية لمكان البلاغ، وبعد ساعات تمت السيطرة على الحريق وإخماده.
وبالفحص تبين أن الحريق نشب بمنزل مكون من طابق واحد، يستخدم كمخزن لتجميع المواد البترولية لبيعها بالسوق السوداء، ملك محمد محمد أحمد عسكر، ونجله محسن،وبتواطوء من المسئولين، ورغم السيطرة على الحريق وإخماده بمساعدة الأهالى، إلا أن العبوات الموجودة داخل المخزن تأثرت بالحرارة الناجمة عن الحريق، مما أدى لانفجارها، وإحداث دوى هائل.
ونتج عن الحادث وفاة كل من (مالك المنزل- 55 سنة)- (فاطمة محمد أحمد عسكر- 51سنة)- عمر محمد أحمد شبيب (30 سنة)- محمود رشدى محمد (29 سنة)- أحمد كمال مهدى (32سنة)-محمد عبدالله السيد (32 سنة)-مصطفى ماهر محمد (24 سنة)- محمد على جاد الكريم (28 سنة)).
كما أصيب 53 شخصًا من الأهالى جراء الحريق، وتم نقلهم لمستشفيات طهطا، وطما، والمراغة، وسوهاج العام، والجامعى، فيما أصيب شرطيان بجروح وكدمات متفرقة بالجسم، نتيجة تدافع الأهالى للمساعدة فى إخماد النيران.
شارك فى إخماد الحريق 6 سيارات إطفاء، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة وظروفها وملابساتها، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثث.
 
Top