GuidePedia

 تم افتتاح بيت دايرة الميدان بالمنيل التابع للمبادرة الشبابية "دايرة الميدان" ويتضمن ثلاثة مشاريع جديدة تهدف إلى إعلاء ثقافة الحوار بالمجتمع

عادت مبادرة "دايرة الميدان" وبقوة إلى ميدان العمل المجتمعي بـ3 مشاريع جديدة هدفها إرساء قيم وقواعد ثقافة الحوار وتقبل الآخر في المجتمع وذلك ضمن خطة عمل جديدة في العام القادم.

وأول هذ المشاريع هو "دايرة وصل".. ويهتم بتوجيه رساله خاصه عن ثقافه تقبل الاّخر و أبجديات التكامل لطبقة الشباب المهتم بالعمل السياسي والمُجتمعي من خلال مجموعه ورش عمل "نسمع بعض" -والتي اشتهرت بها دايرة الميدان- و مجموعه من الحلقات النقاشيه في أهم المواضيع التي الفكرية و الاجتماعية التي تهم الشباب.

أما المشروع الثاني فهو "حالة" وتقدم فيه "دايرة الميدان" نموذج جديد من النقاش يحتوي على عرض مسرحي ممزوج بحلقه نقاشيه داخل العرض و يهدف إلى تبيان و إظهار الظروف و الدوافع وراء ظهور الحالات المختلفة التي تواجهنا فى المجتمع و كيفيه التعامل معها يشكل يسمح لنا فهمها و إيجاد طريقه مثلى للتعامل معها.

و إيمانا من أعضاء "دايرة الميدان" بأهمية العمل على التوعية المجتمعية للأطفال وإعلاء قيمة التكامل بينهم وبين الآخر ليكونوا قادرين على مواجهة شتى الظروف الحياتية التي تواجههم في المستقبل، جاءت فكرة المشروع الثالث "دُويرة" والذي يهتم بالعمل مع الأطفال على فكرة التكامل مع الاّخر ومحاولة ترسيخها في أذهانهم وذلك عن طريق ورش عمل مُخصصه للأطفال من سن 6- 10 سنوات.

"دايرة الميدان".. مبادرة ثقافية اجتماعية أنشأها بعض الشباب في يناير 2012، وذلك بعد ظهور صدامات واختلافات فكرية عنيفة بالمجتمع وصلت لدرجة التخوين، فجاءت فكرتها لتهدف إلى إعلاء ثقافه الحوار لدى الفرد في المجتمع، ومحاولة خلق مساحة صحيّه للنقاش و بيئة قادره على تجاوز الخلافات بشكل حضاري ليكوّن نموذج يحتذى به بين طبقات المجتمع المختلفة.

للتعرف على مزيد من أخبار "دايرة الميدان" يُرجي زيارة صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

 
Top