GuidePedia

ألزمت محكمة جنوب القاهرة كلا من عبدالله كمال رئيس تحرير صحيفة روز اليوسف السابق، وكرم جبر رئيس مجلس الإدارة السابق، بدفع 100 ألف جنيه مناصفة إلى الفقيه الدستوري الدكتور إبراهيم محمد مصطفى درويش، تعويضا عن الأضرار الأدبية التي أصابته من جراء نشر عبد الله كمال مقالاً بعنوان "الفقيه الدستوري.. محامي راقصات"، كما ألزمتهما المحكمة بأن ينشرا رداً وتصحيحاً لما نشراه في الصحيفة بذات البنط والمساحة ، وذلك طبقا لبوابة الاهرام .
عبد الله كمال وكرم جبر
كان عبد الله كمال قد نشر مقالاً قبل قيام ثورة 25 يناير قال فيه "إن الدكتور إبراهيم درويش ليس له صلة بالدستور، وأنه متخصص في إدارة الأعمال، وأن الدكتوراه التي حصل عليها ليس لها صلة بالدستور، وأنه يقدم نفسه على أنه فقيه دستوري وأنه لا توجد علاقة بينه وبين الدستور أو معني التفقه، وأنه حصل على درجة الدكتوراه من جامعة أمريكية في إدارة الأعمال". ولم يستطع عبد الله كمال أن يثبت أقواله بالأدلة والمستندات أمام المحكمة مما جعل المحكمة تدينه.
يذكر أن الفقيه الدستوري أقام دعوى التعويض مطالباً بـ10 ملايين جنيه، لكن المحكمة برئاسة المستشار وهدان علام وهدان رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد الضمراني وأحمد الحسنين، بأمانة سر أحمد ممدوح أصدرت حكمها المتقدم.
 
Top