GuidePedia




 

أهدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتى حاكم الشارقة مصر أربعة الآف كتاب من أندر الكتب إلى المجمع العلمى المصرى لتوضع به بعد تطويره وذلك خلال إفتتاح جناح مصر فى معرض الشارقة الدولى للكتاب,مشيراً الى أنه أصر على مشاركة المصريين فى مبادرة إعادة بناء المجمع العلمى المصرى الذى احترق فى يوم أسود بكى فيه كل المصريين.

وأشار د. صابر عرب وزير الثقافة إلى أن صاحب السمو"سلطان بن محمد القاسمى" يعد حالة متفردة فى حياتنا الثقافية بالرغم من المشاكل والمهام الكثيرة التى يتولاها بنفسه فى التعليم والبحث العلمى، فضلا عن عنايته بالفنون والآداب المختلفة ،الا أنه لم يغفل عنايته بدعم الكثير من المؤسسات العلمية والبحثية، ولقد تابع سموه المشهد المأساوى لحريق المجمع العلمى عبر وسائل الإعلام ، وقد كانت رسالته التى أعلنها عبر الفضائيات بمثابة البلسم الذى أسعد كل المصريين بل كل الغيورين على التراث فى عالمنا العربى والعالم أجمع .

وأكد الوزيربأن شيخنا وعالمنا كان عند وعده حيث أنه جمع آلاف المجلدات والخرائط والملفات والكثير منها من المكتبات الفرنسية لكى تكون جاهزة عند إعادة افتتاح المبنى،مؤكداً أن دعم صاحب السمو لهذا الصرح العلمى يحمل العديد من الدلالات الحضارية والانسانية لرجل آل على نفسه أن يكون انسانا قبل أن يكون حاكما..
جدير بالذكر أن الكتاب الذى أهداه الدكتور"بن القاسمى" فهو يشمل أجزاء مختلفة كل واحدا منها يعتبر رمزاً ودليلاً صارخاً على أصول الثقافة المصرية التى ترسخت فى وجداننا ووجدان غيرنا من الشعوب والتى إذا دلت على شىء تدل على العراقة المصرية.


 
Top