GuidePedia






عن دار الكلمه للنشر والتوزيع صدر كتاب دور الإعلام العربي الالكتروني في التصدي لقضايا الأمة الذي يقدم تعريفا مفصلا لأنواع الإعلام الإلكتروني العربي، ويعرف بالرأي العام الالكتروني وتأثيره وتأثره بهذا النوع من الإعلام الجديد، ويتناول الاتصال الالكتروني وأشكاله وأنواعه. كما يدرس طبيعة الخبر لدي المواقع الإخبارية تحديدا، وكيفيه بنائها للخبر مضمونا وشكلا ووسائل وتقنيات.


الكتاب أعده الباحث عبد الحكيم احمين دراسة حاله علي قضية فلسطين والانقسام الفلسطيني، وهو في الأصل رسالة ماجستير نال عليها الباحث درجه الامتياز تخصص الإعلام والنشر من جامعه أم درمان الإسلامية بالسودان في عام 2012، والكتاب مكون من 464 صفحه من القطع المتوسط.


ويهدف الباحث إلي التعرف علي دور الإعلام الالكتروني في معالجة قضايا الأمة العربية والإسلامية من خلال نموذج قضية فلسطين والانقسام الفلسطيني باعتبارها قضيه مركزيه للدول والشعوب العربية


و يسعي للتعرف علي ما يجري حول هذا الإعلام والتعرف علي طبيعة الخبر مضمونا وشكلا


و يتناول الاطار المنهجي للبحث، وأهميه دراسة الإعلام العربي الالكتروني والتعرف علي أنواعه وخصائص كل نوع، وأهميه دراسة المعالجة الإخبارية، وبحث الدور الذي تلعبه المعالجة الإخبارية


وفي الفصل الثاني، يناقش الإعلام الالكتروني والقضايا العربية، واهم خصائصه العامة، وعلاقته بالإعلام الجديد، ثم التعريف بالإعلام الالكتروني. و نشأة الإعلام العربي الالكتروني وتطوره، وتعريف الإعلام العربي الالكتروني.


كما يتناول أنواع الإعلام الالكتروني: الراديو الالكتروني، والتلفزيون الالكتروني، ومواقع الصحف، والصحف الالكترونية، والبوابات الشاملة، والمواقع الإخبارية، وكذا دور الإعلام العربي الالكتروني في خدمه قضايا الأمة العربية.


كما يتناول تطور الاتصال في عصر الانترنت، و المفاهيم الجديده للاتصال الالكتروني،


كما يتناول الراي العام والتحولات الكبري في عصر الانترنت، والمبحث الثاني يرصد التحولات التي طرات علي الراي العام في عصر الانترنت، و اشكال الراي العام الالكتروني، ويقدم تعريفا للرأي العام الالكتروني و اثر هذا الراي العام في الاعلام العربي الالكتروني وعلي الراي العام العربي.

 
Top