GuidePedia


قصيدة ( لا ؟ّ!)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 شعر : رمزي عقراوي
  الشاعر  الإعلامي والصحفي المستقل 


واحدة من ثلاث قصائد للشاعر رمزي عقراوي

((الربيع العربي لم يأت بعد ُ ! والذي أتى الان هو – خريف الطغاة - والمستبدين)) !!






                             (1) لا ؟ّ!

 

ليس هذا وطني ...!

لا ...!

ليس هذا القابع كنقطة في بحر الخرائط

ليس هذا الوطن المؤلف ...

من بضعة مناطق او قرى متناثرة

ليس هذا الوطن الأمي ّ والرجعيّ

وموطن الطغيان !!

هو الذي كان لنا في سالف الأيام

حديقة الأحلام

ليس هذا الوطن الضيق كالضريح

ليس هذا وطني ...!

ليس هذا الوطن ...

المعطل الاحساس والضمير

ليس هذا الرجل المقهور

والمكسور ...

وقد اصبح في هذا الزمن الرديء

كالذليل – كالمذعور !

والباحث في المنام ...

عن التغيير ...؟!

                     عن التحرير ؟!

عن مصير ؟!

*

ماذا يفيدني وطني ...؟!

وانا جائع فيه وشريد !

ماذا يفيدني وطني ؟!

وانا ضائع فيه وطريد !

ماذا يفيدني وطني ؟!

وأنا محروم فيه وبلائي شديد

ماذا يفيدني وطني ؟!

وأنا كالغريب فيه مهمش ووحيد !

ماذا يفيدني وطني ؟!

وأنا مغبون فيه بلا حقوق او وجود !

ماذا يفيدني وطني ؟!

وأنا كاللاجئ الدائر في جميع الاقطار

والذين يسيرون امره ...

يحلبوننا كالابقار ...

ويدوسون على بطوننا ليل ونهار !

*

ليس هذا هو وطني !

الضائع في الزمان والمكان

والباحث في منازل الغربان !

عن سقف وعن سرير !

ها قد كبرنا واكتشفنا لعبة التزوير !!!

فالوطن الذي من اجله ماتت

الملايين وشُردت في الشتات !

يبلعه الطاغية بلا رحمة ...

كعلبة السردين !!!

 

31/1/2013

====================

 
Top