GuidePedia


تنعي مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان الحاصلة علي المركز الاستشاري بالمجلس  الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة ببالغ الحزن والأسى الدكتور بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، والمنظمة الدولية للفرانكفونية، والرئيس السابق للمجلس القومي لحقوق الإنسان، والنائب الأسبق لرئيس مجلس الوزراء للشئون الخارجية،  وصاحب القامة السياسية والقانونية رفيعة المستوي ، والذي أثرى عبر مسيرته الطويلة السياسة الدولية فكرًا وعملًا، بوصفه دبلوماسيًا قديرًا وخبيرًا في القانون الدولي وكاتبا نُشرت مؤلفاته على نطاق واسع.
وأضافت ماعت ان مصر فقدت رجل حمل طوال حياتة ملف حقوق الإنسان، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلًا عن مشاركته الفعالة في مفاوضات كامب ديفيد التي ساهمت في عودة سيناء الحبيبة إلى أحضان الوطن الغالي مرة أخرى. ولن تنسى القارة الأفريقية للفقيد دوره الكبير في الاهتمام بقضاياها والمساهمة في تنمية دولها.
ومن ناحيتة صرح عقيل أن موقف الدكتور غالي من السياسة الامريكية ودعمه للقضية الفلسطينية كان السبب القوي الذي دفع الولايات المتحدة الامريكية الي استخدام حق الفيتو ضد ترشحة ليكتب بحروف من نور في سجل تاريخه الملئ بالإنجازات سطرا في الوطنية والقومية العربية لن ينساه العالم
 
Top